الأربعاء، 9 نوفمبر 2022

لقاء الرئيس رشاد العليمي بالمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة ومناقشة عدة مواضيع عن مستجدات الملف اليمني

 

الرئيس رشاد العليمي والمدير التنفيذي جينس وندل
الرئيس رشاد العليمي والمدير التنفيذي جينس وندل

قام الرئيس رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي  باستقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي المدير التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة لخدمات المشاريع، جينس وندل، وذلك على هامش اعمال قمة المناخ السابعة والعشرين التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية.


حيث أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اهمية توسيع ومضاعفة الدعم الأممي في قطاع الخدمات الأساسية للتخفيف من وطأة الحرب التي تشنها المليشيات الانقلابية للعام التاسعفي اليمن وما سببته من دمار هائل في مختلف القطاعات الحيوية.


وتطرق اللقاء الى مجالات التعاون المشترك مع البرنامج الأممي، والتدخلات المطلوبة لتعزيز الإصلاحات الخدمية في كافة المجالات خصوصا في قطاعات المياه والصرف الصحي، والتعليم والصحة اضافة إلى مشاريع البرنامج المقدمة في مجال الاشغال العامة والطرق.


وفي اللقاء أكد المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، انفتاح البرنامج على كافة المقترحات المقدمة من الحكومة اليمنية ليشمل ذلك البنى التحتية والطاقة المتجددة التي من شأنها المساهمة في الحد من تداعيات الحرب الراهنة وكلفتها الإنسانية حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، كما حضرها عن الجانب الاممي مساعدة المدير التنفيذي مها البنا.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: