الاثنين، 17 أكتوبر 2022

وزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري يعود إلى عدن بعد زيارة قصيرة إلى المملكة العربية السعودية

 

وزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري
وزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري

وصل وزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري، إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية بحث خلالها عدد من الملفات العسكرية، وخاصة ملف الأسرى، والجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن.


حيث ناقش الوزير الداعري مع نظيره السعودي الأمير خالد بن سلمان، التعاون المشترك بين البلدين في المجال العسكري والدفاعي، وجهود الأمم المتحدة في تمديد الهدنة، والخطوات المستقبلية للتعامل مع المتغيرات المحتملة كما التقى قيادة القوات المشتركة في التحالف، وعدداً من السفراء والدبلوماسيين لدى بلادنا.


وقال وزير الدفاع في تصريح نقله موقع القوات الحكومية إن “الزيارة كانت مهمة ومثمرة على كافة المستويات، لا سيما فيما يتعلق بالتفاهمات حول استمرار الدعم العسكري والدفاعي للقوات المسلحة من قبل التحالف بقيادة السعودية”.


وأوضح الداعري، أنه ناقش مع التحالف “تعزيز القدرات والاستعداد لكافة الخيارات المستقبلية” وعبر عن أسفه في الوقت ذاته لتعنت  المليشيا الانقلابية ورفضها تمديد وتوسيع الهدنة الإنسانية كما ثمن الجهود المبذولة، من قبل السعودية للوصول الى سلام عادل يضمن أمن اليمن والمنطقة ويلبي تطلعات شعبنا اليمني. على حد تعبيره.



SHARE

Author: verified_user

0 Comments: