الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

رشاد العليمي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

 

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

التقى الرئيس رشاد محمد العليمي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فيناليس، الذي سلم فخامة الرئيس دعوة لزيارة بروكسل، خلال الفترة المقبلة وفي اللقاء رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بسفير الاتحاد الأوروبي، كما رحب بدعوة الاتحاد لزيارة بروكسل على ان يحدد موعدها في وقت لاحق.


حيث تطرق اللقاء إلى بحث مستجدات الوضع على الساحة اليمنية، ومسار الهدنة الأممية والضغوط الأوروبية والدولية المطلوبة لدفع المليشيات الانقلابية المدعومة من الأجندات الخارجية على الوفاء بالتزاماتها بموجب الاعلان الأممي، بما في ذلك فتح طرق تعز وباقي المحافظات، ودفع رواتب الموظفين من عوائد موانئ الحديدة.


كما أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدعم الأوروبي الكبير للشعب اليمني وجهود احلال السلام والاستقرار والتخفيف من المعاناة الانسانية في البلاد من جانبه اكد سفير الاتحاد الأوروبي استمرار دعم الاتحاد لمجلس القيادة الرئاسي وجهود مبعوث الامم المتحدة لتجديد الهدنة الانسانية والبناء عليها للتوصل الى اتفاق سلام شامل يلبي مصلحة جميع اليمنيين.


وهناك دعم قوي من الشعب اليمني لمسار الهدنة الأممية وتمديدها من أجل تحقيق السلام الشامل وتخفيف المعاناة التي ضغطت الشعب اليمني طيلة سنوات الحرب وإنهاء الصراعات والنزاعات الداخلية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: