الخميس، 14 يوليو 2022

تحرك رئاسي وتوجيهات للبنك المركزي اليمني

 

البنك المركزي اليمني
البنك المركزي اليمني 

 قام رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي البنك المركزي بتشديد الرقابة على أسواق الصرف والبنوك التجارية والإسلامية كما وجه قيادة البنك المركزي بالإشراف على البنوك بما يكفل سلامة مراكزها المالية، وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني في اليمن، واستعادة الثقة المطلوبة محليا وإقليميا ودوليا.


كما أطلع الرئيس العليمي، ومعه نائبه اللواء عيدروس الزبيدي  محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، على تطورات الوضع المصرفي والنقدي، والإجراءات المتخذة للحفاظ على استقرار السوق، وتعزيز موقف العملة الوطنية ومحاولة تخفيف المعاناة على الشعب بسبب غلاء الأسعار.


حيث أحاط محافظ البنك المركزي، الرئيس بالوضع المالي والمصرفي، والأدوات المتاحة لإدارة السياسة النقدية، وتحقيق الاستقرار المطلوب في أسواق الصرف، بما يسهم في السيطرة على التضخم وتداعياته على أسعار السلع والخدمات الأساسية.


وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود التي يبذلها البنك المركزي اليمني على صعيد الإصلاحات المؤسسية، مؤكدا أهمية العمل بمبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة في العمليات المصرفية كافة ويأتي ذلك بعد أن استوفى البنك المركزي اليمني، إجراءاته وإصلاحاته اللازمة لاستخدام الوديعة السعودية الإماراتية، البالغ قيمتها 2 مليار دولار.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: