الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

قوى سياسية تمارس الضغط على أندية عدن للإنسحاب من بطولة الدورى

 


قام  الامين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم، الدكتور حميد شيباني بالتأكيد على قيام قوى سياسية في العاصمة المؤقتة عدن، بممارسة ضغوطات لإجبار أندية المحافظة على الانسحاب من بطولة دوري الدرجة الاولى.


وخلال اليومين الماضيين تناقلت مواقع محلية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تؤكد انسحاب ثلاثة اندية من المشاركة في الدوري وهي (التلال - وحدة عدن -الشعلة). فيما أكد الاتحاد عدم تلقيه إفادات رسمية من تلك الاندية بالقرار.


كما حذر الامين العام لاتحاد الكرة، الاندية من الامتثال لضغوط القوى السياسية، مؤكدا إنها في حال انسحبت من البطولة "ستتعرض لعقوبات صارمة قد تتجاوز التهبيط إلى الدرجة الادنى وقد تصل إلى الشطب، كون انسحبها يأتي ضمن ضغوطات سياسية، وسيتم ابلاغ الاتحاد الدولي (فيفا) بتلك التدخلات حتى يتم اتخاذ القرار المناسب".


كما اضاف ان الرياضة ليس لها أي علاقة بالسياسة، "وأي تدخل سياسي في اقامة الدوري سيعرض الاندية لعقوبات قاسية وفقاً للوائح الاتحاد الدولي والاسيوي وكذلك لائحة الاتحاد اليمني ، وانا من هنا اخاطب قيادات الاندية والعقلاء اصحاب الضمير الحي الذين ينظرون للمصلحة العامة ومصلحة ابنائنا الشباب الرياضيين ، ان ينظروا بعين الحياد ويحاولوا اعاده الاندية عن الانسحاب لما فيه المصلحة العامة للرياضة والرياضيين وحفاظاً على تاريخ تلك الاندية العريقة وما قدمته لكرة القدم اليمنية مذ تأسيسها".



SHARE

Author: verified_user

0 Comments: