الاثنين، 24 مايو 2021

إتهام واشنطن لميليشيات الحوثى بمحاولات لعرقلة السلام فى اليمن

 


شن  تيموثي ليندركينج المبعوث الامريكى الخاص لليمن هجوماً عنيفاً على المتمردين الحوثيين، مؤكداً أنهم يتراجعون عن التزاماتهم ، وليس لديهم أي استعداد أو تفاعل إيجابي لإيجاد حل للأزمة في اليمن بل يساعدوا على تفاقم الازمة وأعرب ليندركينج في الإيجاز الصحفي الهاتفي عن أسفه للأوضاع الإنسانية السيئة في اليمن، نتيجة عدم وصول المساعدات الإنسانية والإمدادات الضرورية للمدنيين في البلاد  مطالباً بضرورة فتح جميع الموانئ والمطارات وتسهيل عبور المساعدات الإنسانية والحيوية وقوافل المساعدات من أجل تسهيل وصولها للمدنيين والنازحين واللاجئين.


وبرر رفع العقوبات عن الحوثيين بأن هذا القرار كان لتخفيف الوضع الإنساني مؤكداً سعي أمريكا لحل الوضع الإنساني الهش في اليمن خاصة ما يتعلق بالمشردين والنازحين واللاجئين وأوضح أنه  لا سلام من دون التزام الحوثيين وأوضح أن واشنطن تمارس ضغوطاً من خلال العقوبات من أجل وقف الحوثيين لهجوم مأرب، والتوصل لوقف لإطلاق النارمبيناً أن الحوثيين يعولون في هجومهم على مأرب لبسط السيطرة على أماكن استراتيجية في اليمن، لاسيما وأن هناك حروباً في أماكن أخرى من البلاد، لكن هجوم الحوثيين على مأرب لا طائل منه وشدد على أن الهدنة هي السبيل الوحيد لحصول اليمنيين على المساعدات الإنسانية الضرورية، في حين أن الحوثيين يعرّضون أكثر من مليون شخص للخطر في مأرب.


حيث أقدمت ميليشيات الحوثي الانقلابية، على تفجير منزل إحدى الوجاهات الاجتماعية، شرقي محافظة الضالع. وذكرت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي قامت بتفجير منزل أحمد عبادي العقري، في قرية العقر بمديرية جُبَن بالعبوات الناسفة والمتفجرات. وبحسب مواقع إخبارية محلية، فإن العقري عاد إلى منزله خلال شهر رمضان، قادماً من مريس التي يتواجد فيها منذ سنوات، وعقب عودته وجهت الميليشيات حملة للقبض عليه، ولكنه قام بمواجهتهم والاشتباك معهم. وتشير المعلومات إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة اثنين من مسلحي الحوثي، فيما أصيب نجل العقري.






SHARE

Author: verified_user

0 Comments: