الأربعاء، 20 نوفمبر 2024

تدخلات إنسانية إماراتية تحسن المنظومة التعليمية في الجنوب

اليمن

 لا تتوقف الجهود الإغاثية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة، لصالح تحسين الأوضاع والمنظومة الخدمية في الجنوب عبر عمليات وتدخلات إنسانية شديدة الأهمية.


قطاع التعليم هو أحد القطاعات التي تشهد جهودًا إنسانية وتدخلات إغاثية مكثفة من قِبل دولة الإمارات، وهو ما انعكس على تحسن كبير في هذه المنظومة، بما يعالج حالة الترهُّل الشديدة التي أصابتها من جراء حرب الخدمات.

واستكمالًا لهذه الجهود الدؤوبة التي تحمل أهمية كبيرة في هذا الإطار، شهدت مديرية رُصُد بمحافظة أبين، تدشين مشروع توسعة وبناء فصول دراسية جديدة بمدرسة الطارفة للتعليم الأساسي في منطقة العُمري.

جاء ذلك بإشراف عبد الرحمن أبو زرعة المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ودعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد ياسر العمودي مدير عام مديرية رُصُد، خلال التدشين، أهمية هذا المشروع في توسعة المدرسة الوحيدة في المنطقة، والتي تعاني وضعاً تعليمياً متأزماً نظراً للنقص الحاد في عدد الفصول الدراسية.

وأضاف أن منطقة الطارفة تُعد من أبرز المناطق الريفية المحرومة بالمديرية، والتي تفتقر إلى أبسط المشاريع الخدمية.

وأوضح العمودي بأن هذا المشروع سيستفيد منه أكثر من 273 طالباً وطالبةً من مختلف قرى المنطقة، مثمناً الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لقطاع التعليم ومختلف القطاعات الإنسانية والخدمية في بلادنا.

من جانبهم، عبّر وجهاء المنطقة وأهالي الطلاب، عن شكرهم وامتنانهم الكبير لدولة الإمارات على هذه المبادرة، وتطلعاتهم إلى سرعة إنجاز هذا المشروع للتخفيف من معاناة أبنائهم الطلاب وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لهم، بالإضافة إلى تقديم الشكر والتقدير للقائد المحرّمي لمساهمته الكريمة في المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق